رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد 96 يوم حرب.. ارتفاع سعر الدولار في إسرائيل وإطلاق صندوق اقتراض للجيش

المصير

الأربعاء, 10 يناير, 2024

09:07 ص

مع بداية العد التصاعدي لمرور 100 يوم على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أعلنت وزارة المالية الإسرائيلية اطلاق صندوق بقيمة مليار شيكل لاقراض جنود الاحتياط بالجيش الإسرائيلي.

في الوقت ذاته، كشفت صحيفة كالكاليست العبرية، أنه على خلفية التصعيد الأمني، فقد ارتفع الدولار إلى 3.73 شيكل وهو رقم قياسي منذ بداية ديسمبر الماضي في ظل أزمة اقتصادية تتعرض لها دولة الاحتلال الإسرائيلي بسبب الانفاق العسكري الكبير وانسحاب عدد كبير من العمال من المصانع والعمل من أجل الانضمام إلى الجيش الإسرائيلي.

في سياق آخر، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت»، أنه في اليوم الـ 100 لاحتجاز إسرائيليين في قطاع غزة، سيتوقف التعليم في المدارس الإسرائيلية يوم الأحد المقبل من الساعة 12 ظهرًا ولمدة 100 دقيقة، فيما ترفض بلدية سديروت العودة للمنازل حتى انتهاء الحرب.

ميدانيا، سحبت إسرائيل الآلاف من قواتها بغزة في إطار انسحاب كبير من شمالي القطاع، بحسب صحيفة واشنطن بوست»، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إصابة 27 جنديًا وضابطًا خلال الساعات الـ24 الماضية في معارك غزة.

وتدخل الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ 95 وسط ارتفاع أعداد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية العملية البرية لـ185 شخصا وإجمالا لأكثر من 505 أشخاص مع تزايد أعداد الشهداء الفلسطينيين لأكثر من 23 ألف شخص.