رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سولوفيوف: العالم على أعتاب تغييرات هائلة.. وروسيا ستلعب دورًا محوريًا

المصير

الثلاثاء, 9 يناير, 2024

10:34 م

تنبأ فلاديمير سولوفيوف المذيع التلفزيوني الروسي البارز ومؤيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتغير شكل أوروبا تمامًا عما هو عليه اليوم.

وقد وصف سولوفيوف الأزمة الأوكرانية بأنها حرب بالوكالة بين موسكو والغرب، واصفًا الصراع بأنه معركة ضد "الشيطانية" في برامجه التلفزيونية.

وأشار سولوفيوف في مقابلة مع التلفزيون الحكومي الروسي، أن السكان في الغرب يكرهون حكوماتهم، وتوقع أن تقترب الولايات المتحدة من حرب أهلية، وأن أوروبا ستشهد نفس المصير.

وأكد أن أنصار العولمة سيغادرون أوروبا، متوقعًا تحول القارة إلى أطراف أوراسيا. وقال إنه يعتقد أن الولايات المتحدة ستنفتح وتنقسم تمامًا كأوروبا، وستشهد حدود الدول تفككًا، حيث ستتجه بعض الأجزاء نحو المكسيك وحتى كندا.

وفي سياق التغيرات الكبيرة في المستقبل، رأى سولوفيوف أن روسيا ستصبح نقطة تجمع بسبب تنوعها الديني كدولة للمسلمين والمسيحيين واليهود والبوذيين.

أضاف أنه يتوقع أن تنقسم كندا في النهاية إلى أجزاء ناطقة بالفرنسية والإنجليزية.

ومن جانبها شاركت جوليا ديفيس الصحفية الروسية حديث سولوفيوف على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حاز المقطع على أكثر من 169 ألف مشاهدة حتى الآن، وعلقت ديفيس قائلة: "تنبأ فلاديمير سولوفيوف بالمستقبل سيكون رائعًا بالنسبة لروسيا وفظيعًا للجميع تقريبا".