رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

صحيفة إسرائيلية تفضح: جيش الإحتلال يخشى السنوار!!

المصير

الإثنين, 8 يناير, 2024

09:44 م

كتبت. أماني سلام


ذكرت "يسرائيل هايوم" أن الجيش الإسرائيلي بالمحتمل يمتلك معلومات حول موقع يحيى السنوار، القائد الرئيسي لحركة "حماس" في قطاع غزة.

في تفاصيل الخبر، أفادت صحيفة "يسرائيل هايوم" بأن الجيش الإسرائيلي على الأرجح يكون على دراية بمكان تواجد زعيم حركة "حماس"، يحيى السنوار، في قطاع غزة. وزعمت الصحيفة أنه يتجنب استهدافه بزعم أنه يحاط بعدد من الأسرى الإسرائيليين.


تجدر الإشارة إلى أنه في الأسبوع الأخير من ديسمبر، أفادت هيئة الإذاعة الإسرائيلية "مكان"، نقلاً عن مصدر أمني، بأن الجيش الإسرائيلي يمتلك معلومات حول موقع يحيى السنوار، رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة.


وأشارت "مكان" إلى أن الجيش يقوم بمداهمة منشآت تحت الأرض في خان يونس، بينما تعمل الفرقة 98 على توسيع نطاق سيطرتها الميدانية في المدينة، وتقوم بعمليات بحث مكثفة عن أنفاق ومنشآت تحت الأرض.


ووفقًا لتقديرات في إسرائيل وفقًا لـ "مكان"، هناك "خيارين رئيسين" أمام يحيى السنوار: الأول يتضمن ترقب محاصرة الجيش الإسرائيلي لمخبئه تحت الأرض، وبدء مفاوضات مع إسرائيل، حيث يستخدم المختطفين الإسرائيليين كدروع بشرية، ثم يُطالب بتأمين ممر للخروج من مصر له ولزملائه في "حماس"، ومن ثم إلى دولة ثالثة توافق على إيوائهم. أما الخيار الثاني، فيتضمن "انتظار استسلام قيادة حماس" بعد اكتمال تطويق مدينة خان يونس بالكامل من قبل قوات الجيش وسحق كتائب حماس في المدينة.