رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إدراج غادة وإلي على قوائم المنع من السفر في واقعة سرقة لوحة الفنان الروسي

المصير

الأحد, 7 يناير, 2024

10:42 ص

قال محامي الفنان الروسي أن النيابة العامة أمرت إدراج غادة والي على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول؛ بتهمة سرقة لوحات الفنان الروسي جورجي كوراسوف، ولصقها في محطة مترو أنفاق كلية البنات بمصر الجديدة في القاهرة واستغلال هذا التصميم في إعلان لشركة مياه غازية.

وكانت نيابة غسيل الأموال بالتجمع الخامس، قررت بإحالة الفنانة غادة والي، إلى المحكمة الاقتصادية على خلفية اتهام الفنان الروسي جورجي كوراسوف، لها بسرقة لوحاته، وحددت غدا الاثنين أولى الجلسات لنظر القضية.

وجاء في أمر إحالة غادة والي إلى المحاكمة، في القضية المقيدة برقم 3117 لسنة 2023 جنح مالية، أن المتهمة تعدَّت على حقوق الملكية الفكرية، وسرقت أفكار للوحات الفنان الروسي دون الرجوع إليه أو أخذ موافقته؛ باعتباره صاحب الفكرة.

وأضاف أمر الإحالة رد المتهمة على اتهام الفنان الروسي لها بسرقة أفكاره، والذي قالت فيه إن هذه الادعادات ليس لها أساس من الصحة، وهى كاذبة تماما، مؤكدة أن تصميماتها الخاصة بها لا تمت إلى رسومه بأي صلة.

ويذكر أن الفنان الروسي جورجي كوراسوف تقدم بالعديد من البلاغات إلى النيابة العامة ضد مصممة الجرافيك، يتهمها بسرقة 4 لوحات من أعماله دون إذنه، واستخدامها في جداريات محطة مترو أنفاق كلية البنات بالقاهرة،