رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”شهية” كوريا الشمالية تنتعش ب ”قاذفات الصواريخ”!

المصير

الجمعة, 5 يناير, 2024

06:35 ص

كتبت - فاطمة محمود:

أمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون خلال زيارة إلى مصنع للأعتدة العسكرية بزيادة إنتاج قاذفات الصواريخ استعداداً لـ"مواجهة عسكرية" مع كوريا الجنوبية والولايات المتّحدة، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية، اليوم الجمعة.

وأضاف أن إنتاج مركبات مختلفة للأسلحة التكتيكية والاستراتيجية يعد مهمة أساسية في تعزيز قوة ردع الحرب النووية بالبلاد.

وأفادت الوكالة "حدد (كيم) الخطة الفورية لإنتاج مختلف أنواع وحدات النقل والنصب والقذف وخطة الإنتاج طويلة الأجل ومهمة الطاقة الإنتاجية".

ويأتي تقرير وسائل الإعلام الرسمية بعد ساعات من إعلان البيت الأبيض، أمس الخميس، أن كوريا الشمالية زودت روسيا مؤخرا بصواريخ باليستية وقاذفات لاستخدامها في حربها مع كييف، وأن روسيا أطلقت بعضها بالفعل على أوكرانيا.

وتتهم واشنطن بيونج يانج منذ أشهر بإمداد موسكو بعتاد حربي، وفي المقابل توفر روسيا لها الدعم التقني لتحسين قدراتها العسكرية.

وخلال اجتماع رئيسي للحزب الحاكم، الأسبوع الماضي، أمر كيم الجيش وصناع الذخيرة وقطاع الأسلحة النووية بتسريع الاستعدادات للحرب، قائلا إن السياسة الأميركية تجعل الحرب حتمية.

وشدد أيضا على أن "الوضع العسكري" في شبه الجزيرة الكورية أصبح "حادا"، بسبب المواجهات مع الأعمال المعادية للشمال و"غير المسبوقة" التي تقوم بها واشنطن.