رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”داعش” ينشط مجددا فى العراق

المصير

الخميس, 4 يناير, 2024

06:41 م

كتبت - أمانى سلام:

أعلنت القوات المسلحة العراقية أنها تحمل التحالف الدولي لمكافحة "داعش" مسؤولية الهجوم غير المبرر على إحدى الجهات الأمنية العراقية في بغداد، التي كانت تقوم بأعمالها وفقاً للصلاحيات الممنوحة لها.

وقال ط يحيى رسول عبد الله، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، في بيان صادر اليوم الخميس، إن طائرة مسيرة نفذت هجومًا صارخًا وسافرًا على إحدى المقرات الأمنية في بغداد، مما أسفر عن وقوع ضحايا في هذا الحادث الذي يُستنكر بشدة جملة وتفصيلًا، ويعد اعتداءًا على سيادة العراق وأمانه.

وأوضح أن القوات المسلحة العراقية تحمل التحالف الدولي مسؤولية هذا الهجوم الغير المبرر على إحدى الجهات الأمنية العراقية التي كانت تؤدي واجباتها وفقًا للصلاحيات الممنوحة لها من القائد العام للقوات المسلحة. وشدد على أن هذا العمل يُعتبر تصعيدًا خطيرًا واعتداءًا على العراق، متناقضًا مع روح ومضمون التفويض والتعاون الذي نص عليه التحالف الدولي في العراق.

وفي سياق آخر، قُتل عضوان، من بينهما قائد عسكري، في حركة "النجباء" نتيجة هجوم نفذته طائرة مسيرة استهدفت مقرًا للحشد الشعبي شرق بغداد


وأفادت الحركة بوفاة "الحاج مشتاق طالب السعيدي أبو تقوى"، معاون قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي، جنبًا إلى جنب مع مرافقه، نتيجة لهجوم غادر تنفذه القوات الأمريكية على مقر الدعم اللوجيستي في بغداد.