رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

غرائب وطرائف في جامعة القاهرة !!

المصير

الجمعة, 15 ديسمبر, 2023

04:11 م

يعيش طلاب جامعة القاهرة اعرق جامعات الشرق الأوسط حالة من الخوف والفزع والرعب علي مستقبلهم بعد قرار مجلس الجامعة أن تكون امتحانات العام الدراسي 2023/2024 بعض المواد "مقالي" ، والبعض الاخر "بابل شيت"وهذا معناه أن الجامعة قررت العودة للخلف عدة خطوات، بعد البحث والتحري علمت أن السبب في صدور هذا القرار يعود إلى ضعف مستوي الخريجين الذين اعتمدوا علي نظام "البابل شيت" والاختيار من متعدد وهكذا .
وهذا الموضوع يرد عليه بضعف خبرة واضع الامتحان ، آليس لديكم القدرة علي وضع اسئلة تستطيع التفرقة بين الطلاب وبعضهم !!
وهناك طريقة أخرى أن يقر مجلس الجامعة مشروع بحث او مشروع تخرج بأكثر من طريقة ولدينا الآن الذكاء الاصطناعي والمحاكاه وهذا يخرج لنا طالب/ة ، متميز/ة كل حسب مجهوده ودرجة استيعابه للمناهج الدراسية خلال سنوات الدراسة في الكلية.
لذلك ارجو من مجلس جامعة القاهرة إعادة النظر في موضوع الإمتحانات وفقًا لما تعود عليه أبناءنا الطلاب وفي نهاية المرحلة يأتى دور مشروع التخرج الذي يحدد درجة وتقدير الطالب الذي يؤهله للعمل في الجهات المناسبة لتقديره .
(( غرائب وطرائف الجامعة ))
ونحن علي بعد ايام معدودات من امتحانات الترم الأول مازالت رحلة البحث علي الكارنية الجامعي مستمرة كأن بداية العام الدراسي كان مفاجئة لجامعة القاهرة !! .
ويبدو أن حلقات مسلسل الغرائب والطرائف "ليس له نهاية" من يتخيل أن جامعة القاهرة التي من المفترض ان تحفز وتشجع أبنانئا الطلاب علي القراءة والاطلاع علي الأبحاث والمراجع تفرض علي الطلاب مبلغ 7 جنيهات من اجل دخولهم المكتبة المركزية !! .
ثم يأتي دور "الكتاب الجامعي"فقد قررت الجامعة تحصيل مبلغ 600 جنية من طالب الفرقة الاولي ومتوسط عدد الدفعة 3000 طالب أي حوالي مليون و800 الف جنية ، والفرقة الثانية 670 جنية متوسط عدد الدفعة 3500 طالب أي حوالي 2 مليون و345 الف جنية ، وطالب الفرقة الثالثة 750 جنية في متوسط عدد الطلاب 3000 طالب أي حوالي 2 مليون و500 الف جنية رسوم الكتاب "بصيغة pdf" وتحرم الطالب من حصوله علي cd بالكتب الدراسية المقررة عليه فلماذا تحصلون علي مبالغ دون تقديم خدمة ، لان اتاحة الكتاب على المنصة الالكترونية للجامعة لا يحتاج لهذه المبالغ وهذا نموذج داخل كلية واحدة فقط !!
بقلم :
أيمن رشدي
[email protected]